مميزات آخر إصدار آيفون 2022

مميزات إصدار آيفون 14 برو max


أيفون 14 iPhone 14

أيفون 14 iPhone 14


 السلام عليكم ورحمة اليوم سنتحدث عن آخر التغيرات التي ستحدث على الإصدار الأخير  من الايفون 14 وهذا عن  تسريبات واشاعات التي صدرت على التغيرات التي تحدث على الايفون 

  • مكونات هذه المقالة 
  • تخلي أبل عن النوتش او النوتوء  إلغاء بروز الكامرات الخلفية 
  • تقنية الكاميرات
  • المعالج الجديد a 16
  • التخزين في الأيفونات 
  • آيفون بدون مدخل شريحة سيم sim
  • face id تحت الشاشة 
  • البصمة تحت الشاشة 
  • آيفون قابل لطيي فولد 
  • شاشة ProMotion البرو موشن تردد 120.hrtz
  • خيارات في أبعاد الآيفون
  • إطار الهاتف من التايتانيوم
  • الميزة التبريد مع الآيفونات القادمة
  •  إزالة منفذ الشاحن
  • تاريخ إطلاق  آيفون 14

تخلي أبل على النوتش في الايفون

  أبل وأخيرا قررت التخلص من النتوء الذي يوجد في اعلى الشاشة الذي هو مصدر تأرق العديد من المستخدمين الذي بدأ سنة 2017، شركة أبل إستخدمت النوتش  على أنه يحمل الكاميرة ومستشعر الوجوه الفيس أيدي، وإستخدمته أيضا كحيلة تسويقية  لتمييز الايفون عن باقي الهواتف الأندرويد وغيرها  في الإصدار الأخير من الايفون قررت أبل وضع ثقب صغير في وسط الشاشة الذي فيه الكاميرة ومستشعر الفيس أيدي على شكل علامة تعجب هذا على حسب الإشاعات والتسريبات الأخيره لهذا الايفون وأيضا تسريبة  أخرى تعني بوجود  أو ثقب صغير وتخلي عن المستشعر الوجوه وإستبداله ببصمة مدمجة في زر الباور

  تخلي عن بروز الخلفي للكاميرات

أبل تتبنى نفس  فكرة إزالة البروز الخلفي للكاميرات مثل شركة سامسونج الذي صدر في هاتف أس 22 حيث قررت ابل التخلص من البروز الذي يحتوي على الكاميرات وإبراز الكاميرات لوحدها 


 تقنية الكاميرات الجديدة 

 شركة آبل واجهت بعض المشاكل لأن الكثير من التكنولوجيا محمية ببراءات اختراع مملوكة لشركات أخرى. يمكن لشركة ابل، ترخيص التكنولوجيا من شركة مصنعة مثل سامسونج ، أو مواصلة العمل على الحل الخاص بها. لسوء الحظ ، لا يبدو أن تقنية عدسة بيريسكوب ستكون جاهزة للإصدار في عام 2022  ويمكن أن تأتي بدلاً من ذلك في عام 2023 مع طرز أيفون.


حتى إذا لم تكن تقنية عدسة بيريسكوب جاهزة لي إطلاقها في عام 2022 ، فلا تزال هناك تحسينات قادمة في العدسة المقربة. يقول  الخبير التقني  في شركة ابل  إن شركة Apple ستعمل على ترقية الكاميرا المقربة من عدسة ذات 6 عناصر إلى عدسة مكونة من 7 عناصر.


يعتقد الخبير ان ايفون 14 ستتميز بكاميرا عريضة 48 ميجابكسل ، والتي ستكون بمثابة تحسن كبير عن الكاميرا الحالية بدقة 12 ميجابكسل ، وقدرات تسجيل الفيديو 8K.


ستكون الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل في طرز iPhone 14 Pro قادرة أيضًا على التقاط صور بدقة 12 ميجابكسل ، على الأرجح من خلال عملية تُعرف باعدة وحدات بكسل أصغر حجمًا على مستشعر الصورة بالكاميرا في "بكسل فائق" واحد لتحسين حساسية الإضاءة المنخفضة.


باستخدام هذه الميزة ، قد تتمكن طرز iPhone 14 Pro من التقاط صور كاملة بدقة 48 ميجابكسل في المواقف ذات الإضاءة الجيدة ، ولكن عندما تكون الإضاءة ضعيفة ، ستستخدم عملية تجميع وحدات البكسل للحصول على صورة عالية الجودة بدقة 12 ميجابكسل تستفيد منها من عدسة بدقة 48 ميجابكسل.



المعالج جديد  16a.  

يحتوي جهاز أيفون  شريحة A-series الحديثة ، وبالنسبة لجهاز iPhone 14 ، نتوقع شريحة Apple A16.

حسب التسريبات  أن شريحة الجيل التالي من السلسلة A المصممة لجهاز iPhone 14 ستبنى بي  TSMC "NP4" ، والتي تقول الشركة إنها التحسين الرئيسي الثالث لعائلة 5 نانومتر.

ram الذاكرة العشوائية

وفقًا لتسريبات  ستشمل اصداري ايفون 14 وأيفون 14 برو  ذاكرة وصول عشوائي (رام) سعتها 6 جيغابايت . لن تتغير ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة لطرازات iPhone 14 Pro ، لكن طرازات iPhone 14 ستحصل على 2 غيغابايت إضافية مقارنة بطرازات iPhone 13 ، التي تحتوي على 4 جيغابايت من الرامات

كشف حوادث المرور 

تعمل شركة آبل على ميزة الكشف عن حوادث السيارات لأجهزة iPhone و Apple Watch ، والتي يمكن أن تصدر في عام 2022. وستستخدم مستشعرات مثل مقياس التسارع لاكتشاف حوادث السيارات عند وقوعها عن طريق قياس ارتفاع في قوة الجاذبية.

عند اكتشاف حادث سيارة ، يقوم الآيفون أو  وساعة ابل  تلقائيًا بالاتصال بخدمات الطوارئ للحصول على المساعدة. نظرًا لأنه مخطط لعام 2022 ، فقد تكون هذه ميزة مصممة لي إصدارات ايفون 14 و الجيل الثامن من ساعة آبل  ، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تقتصر على هذه الأجهزة. سيكون امتدادًا لميزة Fall Detection الموجودة.في الساعة والهاتف    


جديد التخزين آيفون 2 تيرا بايت

آبل وأخيرا قررت إضافةإثنين  تيرا بايت للتخزين للإيفونات الجدد إصدار 2022. والتي هي في الغالب غير مؤكدة 100 ٪

تبقى هذه الاخيره مجرد تسريبات. 

 آيفون بدون مدخل  شريحة سيم sim

قد يتم إصدار   آيفون 14 بدون فتحة بطاقة SIM  ، مع انتقال Apple إلى تصميم eSIM فقط . يُزعم أن شركة آبل تنصح شركات النقال الأمريكية الكبيرة بالاستعداد لي إطلاق الهواتف الذكية التي تعمل بنظام eSIM فقط بحلول عام 2022 ، مما يشير إلى أن بعضالإصدارات قد تكون أول من يأتي بدون فتحة "SIM" 

مع iPhone 13 ، قدمت Apple بعض الإصدارلت بدون مدخل شريحة sim في العلبة ، مع إمكانية تنشيط الخطط الخلوية بدلاً من ذلك باستخدام eSIM. تسمح eSIM بإضافة الخطط الخلوية إلى جهاز دون إستخدام "sim" 


 فيس الأيدي تحت الشاشة 

 تسريبات تبشر بأن شركة آبل تتعمل على اخفاء معرف الوجه face idتحت الشاشة والتخلص من النوتش او النتوء . كان يُعتقد  ان آبل  يمكنها اعتماد تقنية "Face ID" تحت الشاشة في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2022 ، ولكن يقال إن مكونات مثل كاميرا الأشعة تحت الحمراء لن يتم نقلها أسفل الشاشة حتى عام 2023  . 

معرف اللمس تحت الشاشة

وفقًا لتسريبات  ، تعمل آبل  على أجهزة آيفون التي ستتميز بميزة" Touch ID".البصمة  تحت الشاشة ، ولكن لا يُتوقع إطلاق هذه الأجهزة حتى عام 2023.على أن    آبل  تركز على البصمة  تحت الشاشة ، وليس من الواضح ما إذا كانت الميزة سيتم تضمينها في أجهزة آيفون الرائدة من Apple أو الأجهزة مثل "iPhone SE" المستقبلي.

 أيفون قابل لطيي آيفون فولد  

زيادة على ذالك في المستقبل ، من المحتمل أن تقدم شركة   آبل نوعًا من     آيفون القابل للطي ،اعتمادا على التسريبات، بالإضافة إلى المنافسة من شركات مثل مايكرو سفت و وسامسونج  ، التي طورت هواتف ذكية قابلة للطي.


شاشة ProMotion البرو موشن تردد 120.hrtz

كانت هناك شائعات مبكرة عن آيفون 14 تشير إلى أن جميع  إصدارات  آيفون 14 الأربعة القادمة في سنة2022 يمكن أن تقدم شاشات ProMotion بمعدلات تحديث تصل إلى 120 هرتز ، ولكن يبدو أن هذا لن يحدث.

خيارات في أبعاد الآيفون 

لا تطلق آبل آبفون بحجم 5.4 بوصة في عام القادم 2022لأن آبل  تخلصت من الإصدار آيفون الصغير مني  "mini" بعد المبيعات الضئيلة. سيكون آيفون 13 مني هو آخر هذه السلسلة من الهواتف  ، والمضي قدمًا ، من المتوقع أن تهتم شركة آبل  على الآيفونات  الكبيرة .


نتوقع أن هاتف آيفون 14 بمقاس 6.1 ، و وآيفون 14 برو  بمقاس 6.1 بوصة ، و آيفون 14 برو ماكس  بحجم 6.7 بوصة  مع استبدال iPhone الأكبر مقاس 6.7 بوصة بالطراز المصغر.

  إطار الهاتف من التايتانيوم 

من المتوقع أيضًا أن تأتي طرازات آيفون القادمة من من شركة آبل  بتصميم هيكل متطور من معدن التيتانيوم ، وفقًا لتقرير مستثمرين، استخدمت شركة آبل مادة التيتانيوم في ساعة آبل الذكية "آبل وتش" ، ولكن هذه ستكون المرة الأولى التي يتم فيها استخدام المادة لجهاز آيفون.


التيتانيوم أكثر مقاومة للخربشة  وهو أقوى من المعادن الأخرى المستخدمة في صناعة الهواتف مثل الفولاذ والألمنيوم ، بالإضافة إلى أنه أكثر مقاومة لتلف والتأكل 

الميزة التبريد مع الآيفونات القادمة

 ابتداءا من سنة 2022، من المرجح ان اصدارات الآيفون المتطورة نظامًا حراريًا لغرفة البخار ، والذي يُقال إن آبل تجربها . سيكون النظام الحراري  مطلوبًا لأجهزة آيفون برو  بحكم قوتها   الحاسوبية  وسرعات اتصال بشبكة الجبل الخامس 5G . توجد بالفعل هواتف ذكية من شركات مثل سامسونج  "وآل جي "تستخدم  نفس التقنية( تبريد غرفة البخار) ، والتي تُستخدم للحفاظ على برودة الجهاز عندما يكون تحت ضغط شديد.


آبل تتطلع ااى اضافة هذه الميزة في التبريد في آقرب وقت نضرا لتطور قدرات الهاتف الجبارة


 إزالة منفذ الشاحن 

كانت هناك تسريبات وإشاعات بأن شركة آبل  تسعى الى إزالة منفذ الشاحن لايتنڨ  من الآيفون  وإبقاء MagSafe ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت هذه التقنية سيتم تقديمها مع طرازات آيفون 2022.

ولكن تبقى مجرد تسربات 

ستستمر بعض أجهزة iPhone القادمة على الأقل في استخدام منفذ الشاحن.

تاريخ إطلاق  آيفون 14

من المتوقع أن تقدم آبل إصدرات آيفون 14من المرجح في سبتمبر 2022 ، إذا التزمت آبل  الجداول الزمنية للإطلاق السابقة. تقع معظم أحداث iPhone خلال الأسبوع الأول أو الثاني من شهر سبتمبر.